Menu

تعليمات الى الطلبة الأعزاء حول الامتحان الالكتروني

مع اطيب تمنياتنا لكم بالنجاح أولادنا الطلبة ندرج لكم التعليمات الواجب اتباعها لاجتياز الامتحان الالكتروني
1- تم اختيار المنصة التعليمية كوكل كلاس روم وتثبيتها لأجراء الاختبارات الالكترونية كونها المنصة التي اعتمدت خلال فترة الدراسة الالكترونية....
2- الية الامتحان (الذي سيطبق بالامتحان التكميلي أولا) ستكون من خلال اعتماد ورقة اسئلة مطبوعة يعدها تدريسي المادة بصيغة PDF وترسل للطالب من خلال المنصة التي تم تحديدها, وتتم الاجابة من قبل الطالب على ورق A4 وترسل الاجابة من قبله, على ان تحمل كل ورقة من الاجابة اسم الطالب الثلاثي وتوقيعه وفق الالية التي سيتم توضيحها من خلال الفديوات التعليمية التي سوف تنشر لكل من التدريسين والطلبة قبل اجراء الامتحانات التجريبية من قبل اللجنة مع طلبة المراحل كافة.
3- وقت الامتحان سيكون ساعتين من (10-12) صباحا هذا بالنسبة للامتحان ما تبقى من امتحانات الفصل الاول الذي سيجري من(21/6-1/7) والامتحان النهائي الذي سيجري من 5/7- 26/7)... بينما الامتحان التكميلي سيكون بواقع 3 ساعات (10-1) ظهرا.
4- بإمكان الطلبة استخدام جهاز حاسوب او جهاز لوحي او جهاز هاتف نقال لأداء الامتحان.
5- يتم دخول الطلبة المشمولين بالامتحان قبل ربع ساعة من بدأ الامتحان للتأكد من انضمامهم للصف الالكتروني ويلتزم الطالب بارتداء الزي الرسمي اثناء تأدية الامتحان حسب تعليمات الوزارة.
6- وزن درجة الامتحان النهائي كما يلي:
أ- اعتماد وزن 30 % من درجة الامتحان النهائي تعني (15 درجة ) على تقرير يقدّمه الطالب بعد تحديد الموضوع من قبل تدريسي المادة من ضمن مفردات المادة الدراسية،على ان يقدم التقرير بمدة لا تتجاوز نهاية الامتحانات النهائية المحددة.
ب- احتساب 5 درجات على النشاطات الالكترونية الذي قام بها الطالب خلال فترة التدريس الالكتروني.
ج- اعتماد 30 درجة للامتحان النهائي الالكتروني بجزئية العملي والنظري لمادة الفصل الثاني حصرا.
10- يجرى امتحان تجريبي على هذا الكلاس لضمان دخول كل طلبة المرحلة بأميلاتهم الي تحمل الاسم الثلاثي للطالب وصورته الشخصية.

Go to top