rajaaتعتبر العملية التربوية والتعليمية للطالب اساس فلسفة التعليم في صقل مواهب الطلبة، وهي عبارة عن سلسة من الحلقات المكملة لبعضها البعض. فالطالب هو المادة الخام التي نتعامل معها بتحويلها من مادة خام الى مادة يستفاد منها في عملية الانتاج النوعية والكمية واساسها خدمة المجتمع والرقي فيه. ولغرض تحقيق اهداف كليتنا في تخريج طبيب اسنان ناجح في الجانبين العلمي والعملي.

يعتبر فرع العلوم الاساسية هو الاساس في وضع الطالب بعد اكمال الدراسة الاعدادية على الطريق الصحيح والالمام بجوانب مهنته كطبيب اسنان من خلال توسيع مدارك الطالب في الجوانب التي لها علاقة مباشرة مع طبيعة عمله في علوم البيلوجي والمايكروبالولوجي والفارمولجي والباثولجي والتشريح العام وتشريح الاسنان والكيمياء الجياتية والطبية والفيزياء الطبية بجانبيها العلمي والنظري.. وهذه العلوم مجتمعة بجانبيها العملي والنظري هي التي تحول الطالب من مادة خام الى عنصر منتج وفعال.
وهنا لابد من الاشارة الى دور الهيئة التدريسية في ضوء الامانة العلمية بنقل المعلومات العلمية والعملية الى الطلبة لاكمال مخرجات العملية التعليمية والتربوية والتي لا تتم الا بتكاتف الجميع.. كما لا ننسى المسؤولية الملقاة على الطالب بتحويله من متلقي العلوم الى باحث ولتوسيع مداركه.

 

أ.د. رجاء سهيل نجم

رئيس الفرع

Go to top