Menu

لاول مرة في كلية طب الاسنان جامعة تكريت ولاول مرة في صلاح الدين عموماً استخدام البلازما الغنية بالفبرين في صالة عمليات فرع جراحة الفم في المستشفى التعليمي.

حيث قام الفرع بأجراء عملية لمريضة تعاني من الام في الفك بسبب وجود سن عقل مطمور داخل قناة العصب الفكي في الفك السفلي واجرى المدرس الدكتور محمد رحيل علي العملية للمريضة وقام برفع السن المطمور بالكامل بعملية جراحية مع طلبة المرحلة الخامسة يوم الاثنين 4/12/2017 وحالياً المريضة في فترة المتابعة. 

حيث ذكر الدكتور محمد بعد اخذ اشعة للمريضة لمعرفة موقع السن تبين ان سن العقل مطمور داخل قناة العصب الفكي وعملية ازالة السن المطمور هذه تسبب خدر بالشفة بسبب اصابة العصب ولذلك تم استخدام تقنية جديدة باستخدام بلازما غنية بالفبرين ووضعت في مكان السن المقلوع وفوق العصب الفكي لتتم عملية شفاء العصب سريعة وكذلك شفاء الجرح.

كما وذكر دكتور محمد فوائد هذه التقنية المستخدمة حديثاً جداً في الجراحة حيث بين ان هذه المادة غنية جداً بهرمونات النمو والمواد المحفزة على تكوين العظم ولذلك تساعد بالاسراع في عملية الشفاء، علماً ان عملية استحصال هذه المادة تمت من دم المريضة نفسها.

اثناء العملية قام الدكتور بسحب الدم من المريضة وادخل الدم في جهاز طرد مركزي (سنترفيوج) مخصص لهذه العملية وانتاج البلازما. 

 وفي اثناء التغطية ذكر دكتور محمد لمواكبة التطورات العلمية الحديثة تعمل كلية طب الاسنان جاهداً بتدريب الطلبة باحدث التقنيات العلمية في فرع الجراحة لتساعدهم في تحقيق افضل النتائج في المستوى العلمي حيث قام دكتور محمد في هذه العملية باستعارة الجهاز المستخدم من عيادته الخاصة لعدم توفره في الكلية خدمةً لطلبة الكلية.

111

222

333

444

555

666

777

888

999

1000

1111

1222

1333

1444

1555

1666

Go to top