Menu

افتتح الاستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب رئيس جامعة تكريت فعاليات اليوم العلمي الثاني وملتقى الخريجين الاول لكلية طب الاسنان حيث نظمت كلية طب الاسنان فعاليات هذا اليوم تحت شعار (جامعتي تبسم) يوم الثلاثاء 2018/4/3 الساعة التاسعة صباحاً.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي الثاني وملتقى الخريجين الاول في يومها الاول ندوة علمية القاها المدرس الدكتور محمد رحيل علي بعنوان (Role of dentist in saving patients with oral cancer).

تمحورت الندوة حول ماهية مرض السرطان ومسبباته ودور طبيب الاسنان في انقاذ حياة المصابين بسرطان الفم من خلال التشخيص المبكر للمرض،، حيث تصل نسبة الشفاء من السرطان في حاله التشخيص المبكر الى ٩٧٪ في حين لا تتجاوز النسبة ٤٧٪ في حاله التشخيص المتاخر للمرض،، وتم التركيز على الاسس العلمية الصحيحة التي يعتمد عليها في الفحص السريري من اجل التوصل الى التشخيص المبكر لسرطان الفم والوجه..
واوصت الندوة بضرورة القيام بعدد من الاجراءات التوعوية في المجتمع بخصوص مرض سرطان الفم حيث اشارت احصائيات منظمة الصحة العالمية ان عدد الاشخاص الذين توفوا بسبب مرض السرطان في سنة واحد بلغ اكثر من ٧٠٠٠٠٠٠ سبعة مليون شخص، واوضحت المنظمة ان هذه النسبة في ازدياد بسبب العوامل البيئية والنظام الصحي والغذائي الخاطئ ، وان هذه النسب تتطلب وقفة جادة من اجل التثقيف المجتمعي عن اعراض ومسببات هذا المرض
.

DSC05124 12.43.50 PM

DSC05130 12.43.50 PM

DSC05168 12.43.49 PM

Go to top