السيد معاون عميد الكلية للشؤون العلمية

تعد مهام معاون العميد للشؤون العلمية هو أحد الأعمدة التي تستند عليها عمادة كلية طب الاسنان وهو الحلقة الرئيسية المسؤولة عن متابعة المؤتمرات و الندوات و الحلقات الدراسية و النشاطات العلمية في الكلية بالاضافة الى متابعة شؤون طلبة الدراسات الاولية و العليا و انضباطهم خلال فترة دراستهم الجامعية و بعد تخرجهم من الكلية. ومن مهام مكتب معاون العميد للشؤون العلمية هي الاجابة على الكتب الواردة و متابعة دوام الطلبة و غياباتهم و التزامهم بالزي الموحد و تدقيق محاضر لجان انضباط الطلبة و متابعة اعداد الجداول الامتحانية بالتنسيق مع الاقسام العلمية و ضمان تطبيق التعليمات و الضوابط التي تصدرها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالاضافة الى التعليمات النافذة لرئاسة جامعة تكريت.
almawn-allmy.jpeg
الاسم والدرجة العلمية

مدرس دكتور أحمد ابراهيم خلف

مهام وصلاحيات السيد معاون العميد للشؤون العلمية :

1.  تنظيم جداول الامتحانات النهائية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية للكلية.

2. تنظيم جداول الدروس الاسبوعية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية و على ضوء القاعات الدراسية بما يضمن حسن سير الدراسة في الدراسات العليا.

3. الاشراف على سجل المحاضرات الاسبوعية المعدة لهذا الغرض بما يضمن تغطية جميع الساعات المقررة لكل مادة و حسب التعليمات المعمول بها.

4. متابعة دوام طلبة الدراسات العليا و انضباطهم وفق الانظمة و التعليمات المعمول بها.

5. تدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا بعد ورودها من القسم العلمي وتوحيدها .

6. تدقيق حالات الانتقال للدراسات العليا من الجامعات الاخرى الى الدراسات العليا في الكلية و احالتها على الاقسام العلمية المختصة للنظر ومخاطبة الجهات ذات العلاقة.

7. متابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية و تفرغهم للدراسة وفق الانظمة والتعليمات.

8. المشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية عند دعوته من قبلها لمناقشة امور الدراسات العليا و حسب اختصاص الاقسام بما يضمن حسن الاداء. اعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل اسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تقيمها و رفعها الى مجلس الكلية.

9. الاشراف على اعداد الاحصائيات السنوية و الخاصة بالدراسات العليا في الكلية.

10.تسليم الدفاتر الامتحانية و تسلمها وفق القواعد المعمول بها.

11.اعلان نتائج الامتحانات بعد اقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الاقسام العلمية و حسب الاختصاص.

12.تزويد الاقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لاقرارها من قبل لجان الدراسات العليا.

14.التنسيق مع الاقسام العلمية بشأن تسليم الاسئلة الامتحانية للدورين الاول و الثاني و ذلك وفق ماهو معمول به في الدراسات الاولية.

15.مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا بدا من تسجيله و حتى تخرجه.

16.مخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا.

17. مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقاتها الاصولية بشأن الحاضرين بعد تحديد اسمائهم و دوائرهم من قبل القسم العلمي المختص.

18.التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا بصفته الرئيس الاعلى.

تأريخنا


تاسست جامعة تكريت سنة 1987 عند تأسيس السلطة التشريعية لكلية التربية للبنات، بالاضافة الى كلية الطب والهندسة، وتعد أول جامعة في الجزء الشمالي الغربي من العراق، وهذه الكليات الثلاث كانت كأنموذج لمؤسسات التعليم المستقبلية تحت نظام التعليم العالي والبحث العلمي المشرع سنة 1970. توسعت الجامعة وفتحت فيها كليات اخر بدءاً بكلية التربية المختلطة وانتهاءً بكلية التربية التي انشطرت الى شطرين وأصبحت كلية التربية للعلوم الانسانية والعلوم الصرفة سنة 2013، فأصبحت الجامعة تضم مجموعة من الكليات المختلفة.

القبول في الجامعة


توفر الجامعة تنوع من الدورات التدريبية التي يمكن الاستفادة منها وتطوير المهارات، واكتشف كيفية تقديم طلب للانضمام إلينا.

الكليات والمراكز


تضم 22 كلية علمية وإنسانية و 8مراكز بحثية مختلفة

الابحاث

تمتلك الجامعة 8 مراكز بحثية فضلا عن المكاتب الاستشارية ، كما وتحتوي على مختبرات مركزية مختلفة تلبي طموح طلبة الدراسات الاولية والعليا